أهمية تنظيف تكييف الهواء من نوع كاريير لمنع الأمراض وتحسين جودة الهواء

تعد منظومة التكييف الهوائي من الأجهزة الأساسية في المنازل والمكاتب والمباني العامة، وتأتي من أبزر مكوناتها وأهمها المرشحات التي تعمل على تنقية الهواء من الجسيمات والروائح الغير مرغوبة، ولكن بمرور الوقت تتراكم الجسيمات على المرشحات مما يعوق عملية القدر الأمثل على إزالة الجسيمات وبالتالي خفض جودة الهواء المدفوع داخل المنازل والمباني والمكاتب.

ومن هنا فإن تنظيف المنظومة الهوائيه الخاصة بتكييف الهواء من نوع كارير يعتبر أمراً مهماً حيث أنه مسؤول سلامة الهواء الذي نتنفسه. فتراكم الأوساخ والأتربة والجراثيم والفطريات والبكتيريا داخل المرشحات قد يؤدي إلى إنتشار الأمراض والتسبب في مشاكل صحية عديدة، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو والأمراض الاخرى، وتزيد درجات الحرارة في الصيف مما يؤدي إلى تدفق الهواء غير المنقى الى المنزل أو المكان العمل، مما يعرض صحتنا للخطر.

وإذا لم تتم عملية التنظيف بشكل منتظم فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب زيادة استهلاك الطاقة، حيث يقوم الجهاز بعمل أكثر لتبريد الهواء مما يعني أن بعض الفلاتر قد يتم الاحتفاظ بها لفترات طويلة وهذا يعني أن ضغط الهواء يزداد مما يؤدي إلى سحب الهواء بسرعة، وبلطف عند تشغيل المروحة الداخلية ، وبمرور الوقت يؤدي ذلك إلى إضعاف محرك المنظومة الهوائية لتكييف الهواء وأخيرا يتعطل، وبالتالي التكاليف الباهظة المتعلقة بإصلاحها.

وفي النهاية نجد أن تنظيف تكييف الهواء من نوع كارير يعتبر مهماً وضرورياً لتحسين جودة الهواء والحفاظ على سلامة الصحية، وتجنب هواء ملوث وضرر على صحتنا، وكذلك لتوفير كلفة الإصلاحات المكلفة لأجهزة الهواء العاملة بشكل سيء بسبب عدم التنظيف الدوري، لذلك ينبغي علينا جميعاً الاهتمام بعملية تنظيف المرشحات بشكل دوري ومنتظم.

استفسار عن الخدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *